الأربعاء، 19 مارس 2014

إعتقال الهاكر المغربي فريد الصبار


الروسية القراصنة المغربي فريد الصبار، المعروف على شبكة الإنترنت باسم Diabl0، اعتقل في بانكوك بناء على طلب من سلطات إنفاذ القانون من سويسرا الذين يريدون تسليمه لمواجهة اتهامات في اتصال مع جرائم الاحتيال وسرقة جهاز الكمبيوتر معلومات بطاقة الائتمان.
وكانت السلطات في تايلاند تم تتبع الصبار وثلاثة من مساعديه لمدة سنتين كما سافر إلى وجهات سياحية في جميع أنحاء البلاد والخارج الى هونج كونج وذكرت صحيفة بانكوك بوست اليوم الثلاثاء صحيفة يومية.

اعتقل الصبار في تايلاند يوم 11 مارس بعد طلب التسليم المقدم من قبل المكتب الفدرالي السويسري العدل (FOJ) على 17 سبتمبر 2013، أكد إنغريد Ryser، المتحدثة باسم FOJ الاربعاء عبر البريد الإلكتروني. وقالت واستند طلب التسليم على مذكرة توقيف صادرة عن مكتب المدعي العام من سويسرا (MINISTERE العامة دي لا كونفدرالية) بتهمة الاحتيال الكمبيوتر.

وأكد مكتب المدعي العام السويسري أن اعتقال في تايلاند يرتبط إلى حالة بطاقة الائتمان التصيد فتح ضد العديد من الأفراد.

ويشتبه الصبار قد يثير الشبهة أنظمة الكمبيوتر والمواقع التي تنتمي إلى البنوك السويسرية، مما تسبب في أضرار أكثر من 4 مليارات دولار، حسبما ذكرت صحيفة بانكوك بوست نقلا عن مسؤول في وزارة التايلاندية وزارة العدل التحقيقات الخاصة.

لم تقل جانيت بالمر، المتحدثة باسم مكتب المدعي العام السويسري، على كمية المحددة، لكنها قالت في البريد الإلكتروني أن "المبالغ المعنية كبيرة."

اعتقل الصبار من قبل، في عام 2005، جنبا إلى جنب مع اثنين من أفراد آخرين، لارتكابهم جرائم تتعلق بإنشاء وتوزيع زوتوب، دودة الكمبيوتر الذي أصاب أنظمة تشغيل ويندوز 2000 و XP في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 100 شركة الولايات المتحدة والمنظمات الإخبارية. حكم عليه بالسجن لمدة عامين في السجن من قبل محكمة المغربي في عام 2006 بتهمة التآمر والسرقة واستخدام بطاقات ائتمان مزورة والدخول غير المشروع لأنظمة الكمبيوتر، وفقا لبيان صحفي صادر عن مكتب التحقيقات الاتحادي في ذلك الوقت.




EmoticonEmoticon