الجمعة، 21 مارس 2014

أندرويد وير : ساعة ذكية جديدة



التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها تبدو مجموعة لاتخاذ قفزة كبيرة إلى الأمام مع نظام جوجل وير الجديد أندرويد، نسخة من نظام التشغيل المحمول مصممة خصيصا للأجهزة يمكن ارتداؤها. ويقول محللون ان الخطوة يفتح الباب لكثير من أجهزة يمكن ارتداؤها مثل smartwatches ، على خلاف جوجل غلاس، وعامة الناس سوف تكون مرتحة  بارتداءها.

وتقول جوجل أنها تخطط للبدء مع برنامج ساعة، وأعلنت إل جي بالفعل من شأنها أن تشغيل ساعة LG G على النظام الجديد، وتقارير صحيفة واشنطن بوست. وقال "نحن على ثقة من أن جهاز مصممة تصميما جيدا لديه القدرة على اتخاذ السوق يمكن ارتداؤها الذكية من قبل العاصفة"، ويقول الرئيس التنفيذي للشركة.

وتقول جوجل أن البرمجيات الجديدة تسمح wearables التي من شأنها أن تسمح للمستهلكين لتفعل أشياء مثل مراقبة صحتهم واللياقة البدنية والتواصل مع الأجهزة الأخرى،  smartwatches تصبح أكثر شعبية من جوجل غلاس. واضاف يقول محلل التكنولوجيا رويترز "انها فكرة باردة حقا، ولكن هناك شيء أن تزحف الناس عن ذلك،" .

ويتوقع الباحثون أن أجهزة يمكن ارتداؤها ستصبح في السوق 10 بلايين دولار بحلول عام 2016، مما يجعل من المهم بالنسبة لجوجل لمحاولة المضي قدما من أبل بعد دخول أسواق الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي في وقت متأخر، وجدت صحيفة نيويورك تايمز. وتقول مصادر عديدة تعمل أبل على "iWatch"، ولكن الشركة لم تؤكد ذلك.


EmoticonEmoticon