الأحد، 8 مارس 2015

5 مميزات و عيوب لFacebook Messenger



السلام عليكم ,
الأغلب منا يملك هذا التطبيق و لو أنه لا يريد تثبيته و لكن فيسبوك تفرض عليه تثبيته فمنا بعد مدة من إستعما هذا الأخير قد تعود عليه و لم يعد يشكل أي قلق في حين أن الكثير يرى أنه غير ضرورى . فقد أردت كشف الستار عن بعض مميزات و عيوب هذا التطبيق الذي تقريبا لا يخلو منه كل هاتف ذكى .
 عيوب التطبيق :

  1. يستنزف البطارية : وهذا ما يعاني منه الكثير من المستخدمين أن هذا التطبيق يستنزف البطارية م الحل هو إلغاء تثبيته .
  2. لا أحد يريد تطبيقين للفيسبوك في هاتفه : الجميع يريد تطبيق واحد لفعل كل شئ و أرى أنه لا داعى لإجبار المستخدمين لتثبيته . تطبيقات المراسلة الفورية موجودة بالفعل على أي حال WhatsApp و الذي تملكه فيسبوك .
  3. إشعارات مزعجة حتى لو لم تقم بتثبيت ماسنجر : إذا اخترت عدم تثبيته , و قد تم إعلامك بأنك قد تلقيت رسالة فإذا دخلت لترى الرسالة و لن تستطيع بطبيعة الحال و سوف يتم تحويلك إلى Play Store لتثبيته.
  4. ضعف الربط : يعني أنه إذا أردت أن تشاهد ملفات على الماسنجر يتم تحويلك إلى تطبيق الفيسبوك و إذا أردت أن ترسل رسالة يتم إعادتك إلى الماسنجر .
  5. لا يمكنك تجاهل الناس : يمكن للناس معرفة إذا كنت على الانترنت أم لا، وحتى ما إذا كنت نشطا في الوقت الحالي. وهذا يعني أنه من الواضح عند تجاهل الناس يمكن أن يروا أنك تستخدم التطبيق و إنك لا تريد الرد.
فامأ المميزات :

  1. الStickers :  يبدو أن هذا هو السبب رقم واحد لاستخدام ماسنجر في الوقت الراهن. يمكنك الذهاب إلى المتجر وتنزيل مجموعات من ملصقات .
  2. لا حاجة لرقم الهاتف : يمكنك التحدث مع الناس من دون  الحاجة الى رقم الهاتف في حين لا يمكنك أن تفعل ذلك مع ال WhatsApp لأنها تتطلب رقم هاتف 
  3. مجموعات (Groups) : وخلافا للماسنجر القديم دمجها في التطبيق الفيسبوك، ويمكن أن يكون لديك مجموعة رسائل في تطبيق منفصل.
  4. حساب واحد للجميع: ليس هناك حاجة لإنشاء حساب جديد. على افتراض لديك بالفعل حساب الفيسبوك، ماسنجر يعمل تلقائيا مع هذا الحساب.
  5. سريع الاستخدام: واجهة بسيطة. موضوعيا، هو أفضل من الماسنجر المدمج في تطبيق الفيسبوك.
أرجو أن تكون قد إستفدت فالرجاء منك نشر الموضوع لتعم الفائدة , و شكرا .






EmoticonEmoticon